منوعات وغرائب

المخاض بدأ في محطة المنيا والوضع بأسيوط.. ولادة قيصرية داخل عربة قطار

كتبت -هلبيس هاني

 

لم تكن تعلم أسرة الرضيعة “شمس” أن اشراق اسمها سيظهر ويُنطق لأول مرة من داخل “رحلة سفر” شاقة، بدأتها الأسرة فجرًا بكونها جنين في بطن أمها، وانتهت صباحا بكونها طفلة على أيدي ركاب قطار.

هل يجوز الجماعة في رمضان في الليل

ولادة قيصرية داخل عربة قطار

وعلم موقع الأول بتلك الواقعة الغريبة التي انتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن تداول العديد من الأطباء قصة زملائهم الأبطال الذين قاموا بتوليد فتاة عشرينية داخل عربة قطار، وكان القدر رحيم بها بعد أن وجدت كتيبة من الأطباء ساقهم الله إليها في رحلة لم يعتقد أحد أنها ستتحول إلى مستشفى صغيرة.

ولادة الطفلة شمس داخل عربة قطار
ولادة الطفلة شمس داخل عربة قطار

القدر يسوق فريق من الأطباء لإجراء ولادة قيصرية داخل عربة قطار

ويروي الدكتور عصام أحد الأطباء المشاركين في ولادة الفتاة القصة في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مكتوب فيه: في فجر اليوم أثناء رجوعي من القاهره بالقرب من محطة ملوي تصرخ فتاه في العشرين من عمرها وعندما توجهنا إليها والدكتور اسلام ابو شامه أخصائي النساء وزوجته طبيبة أطفال، أيضا تبين أنها حالة ولادة طارئة، ثم أبلغنا رئيس القطار بضرورة إيقافه في أقرب محطة وبالفعل استجاب وتم إيقافه في محطة ديروط بالرغم أنه قطار محافظات فقط، وحينها تبين أنه يوجد خطورة لحين الوصول إلى المستشفى لذا قرر الطبيب النجم دكتور اسلام، وييوضح موقع الاول أن الدكتور اسلام هو خريج طب اسيوط ومن رجال سوهاج الاستمرار في عملية الولادة بالرغم من عدم وجود ادوات طبية وايضا الحالة بكرية وتحتاج لشق جدار المهبل ،وتم ولادة الطفلة الجميلة شمس قبل الوصول لمحطة اسيوط.

واستكمل المنشور: تحية للجيش الأبيض وتحية لرجال السكة الحديد .. ترتيبات الله عجيبه.. وبالرغم من خطأ الزوجين السفر في منتصف الشهر التاسع للحمل إلا أن الله رتب أن يكون في نفس عربة القطار طبيب نساء وطبيبة اطفال وطبيب قلب وايضا أيمن من مرفق الإسعاف.

الاضواء

old matchbox

حديث النفس فاروق خورشيد

flowers delivery

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى